ست إصابات في استهداف حافلة إسرائيلية في غور الأردن بينهم حالة خطيرة

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed4 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ست إصابات في استهداف حافلة إسرائيلية في غور الأردن بينهم حالة خطيرة

استهدف مسلحون فلسطينيين حافلة إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، وبمجرد ظهوره في الطريق الرئيسي بين الشمال والجنوب المار عبر غور الأردن، بدءوا بإطلاق النار على الحافلة ما أدى إلى إصابة مدني وستة جنود فقط واحد منهم في حالة خطرة.

ومن جانبه علق الجيش الإسرائيلي على الحادث عبر المتحدث باسمه “أفيخاي أدرعي”، في تغريدة على تويتر أشار فيها إلى أن فلسطينيون أقدموا على إطلاق نار نحو حافلة إسرائيلية في منطقة الأغوار وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، ومن بين المصابين هناك جندي واحد يعاني إصابات بالغة.

وحسب تقارير صحفية صادرة من الجانب الصهيوني، ادعت القبض على اثنين من المشتبه في تنفيذهم العملية، مشيرة إلى مواصلة أعمال التمشيط بحثا عن ثالث منفذي العملية.

وعلق المرشح لوزير خارجية الكيان السابق ووزير الدفاع الحالي “بيني غانتس” على الحادث مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات لكشف تفاصيل العملية، ومشيرا إلى أنه تم القبض على المشتبه بهم في تنفيذ والتخطيط للعملية.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد الاعتقالات والاقتحامات للمسجد الأقصى إلى جانب كثرة عمليات هدم المنازل، من أجل توسيع المستوطات الصهيونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.