الخارجية اللبنانية تكشف خطة المبعوث الفرنسي الجديد بعد وصوله بيروت

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed15 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
الخارجية اللبنانية تكشف خطة المبعوث الفرنسي الجديد بعد وصوله بيروت

كشف وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بو حبيب، عن موعد وصول المبعوث الفرنسي في لبنان الوزير جان إيف لودريان، إلى بيروت مؤكدا أنه سيصل بعد الانتهاء من انتخابات رئاسة الجمهورية والتي من المقرر لها أن تبدأ يوم أمس الأربعاء.

ورحبت حكومة لبنان بتعيين لودريان لما له من سمعة سابقة في الدبلوماسية، جاء ذلك في تصريحات صحفية لوزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، بعدما انتهى اللقاء بينه وبين السفيرة الفرنسية آن جريو، داخل مقر العاصمة بيروت، مشيرا إلى أنه تم مناقشة قوة الأمم المتحدة المؤقتة داخل الجنوب اللبناني «اليونيفيل» أثناء الاجتماع، فضلا عن أنه رفض القرار الجديد والذي تضمن تجديد «اليونيفيل» العام المنصرم، وتوسيع حركته في منطقة الجنوب.

وتابع عبد الله بو حبيب أن الجيش اللبناني قد تأهب لمزامنة نفسه مع تحركات «اليونيفيل»، مشيرا إلى ضرورة تأمين الوقود والبنزين لهم لضمان الاستمرار بأمان.

وأكد بو حبيب، على احتمالية سفر السفيرة الفرنسية في الفترة المقبلة القريبة، لاستلام مهامها كمديرة لشئون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.