الجيش الأردني يسقط طائرة مسيرة قادمة من سوريا.. هذا ما كانت تحمله

Ahmed
2023-06-18T02:54:22+03:00
عربي وعالمي
Ahmed18 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
الجيش الأردني يسقط طائرة مسيرة قادمة من سوريا.. هذا ما كانت تحمله

اعلن الجيش الأردني، عن إسقاط طائرة مسيّرة تحمل عدة أسلحة قادمة من سوريا، وقال الجيش في بيان صدر عنه أمس الجزعة: “تمكنت المنطقة العسكرية الشرقية، صباح الجمعة، من إسقاط طائرة مسيرة تحمل قطع أسلحة قادمة من الأراضي السورية”.

وتعد الحدود السورية منطقة لمحاولات تهريب المواد المخدرة والأسلحة إلى الأردن، خاصةً في الاضطراب المستمر داخل الأراضي السورية جراء النزاع المسلح الدائم بين الحكومة والمعارضة.

إسقاط طائرة مسيرة

يأتي ذلك بعد أيام من نجاح قوات حرس الحدود وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، برصد محاولة اجتياز طائرة مسيرة للحدود بطريقة غير شرعية من الأراضي السورية إلى الأردنية، وتمكنت من إسقاطها داخل الأخيرة”.

وأوضح المصدر، أنه تبين بعد إسقاط الطائرة أنها كانت محملة بـ 500 غرام من مادة الكرستال، وتمت إحالة المضبوطات إلى الجهات المختصة.

الجدير بالذكر أن الأردن لدى جيشها الكفاءة الكافية منذ عدة سنوات في مجال محاولات إحباط عمليات تهريب أسلحة ومخدرات قادمة من الأراضي السورية، خاصةً بعدما تحوّلت إلى منطقة لتهريب المخدرات خاصةً الكبتاغون من جانب الميليشيات المسلحة في سوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.