وزير الخارجية التركي يكشف موعد عودة العلاقات بين مصر وبلاده إلى طبيعتها

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed20 مارس 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
وزير الخارجية التركي يكشف موعد عودة العلاقات بين مصر وبلاده إلى طبيعتها

استمرت العلاقات في حالة من الانقطاع بين مصر وتركيا إلى عدة سنوات، كان لا يريد رئيسا الدولتين سواء رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، أو الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إعادتها بشكل كامل لوجود خلافات في بعض الملفات.

فيما أعلن مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي، أنه سيتم عقد لقاء بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان بعد الانتخابات الرئاسية في تركيا المقرر عقدها في 14 مايو المقبل.

وأشار وزير الخارجية التركي، خلال لقائه مع نظيره المصري سامح شكري، إلى أن اللقاء بين الرئيسين سيتم لمناقشة عقد إنهاء القطيعة بين البلدين، مشددا على رغبة بلاده في عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين على أعلى مستوى، وذلك حتى يتم عودة النشاط لجميع المجالات بين الدولتين.

وكان وزير الخارجية التركي قد زار القاهرة أول أمس الجمعة، ردًا لزيارة نظيره المصري سامح شكري الذي زار تركيا خلال الشهر الماضي فبراير، بالتزامن مع الزلزال المدمر وتعبيرا عن تضامن القاهرة مع تركيا في هذه كارثة الزلزال المدمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.