عمال النرويج ينظمون إضراب لزيادة موارد الدولة وتخفيض الأجور.. اعرف التفاصيل

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed17 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
عمال النرويج ينظمون إضراب لزيادة موارد الدولة وتخفيض الأجور.. اعرف التفاصيل

تعد عدم الزيادة في الأجور سببًا قويًا في تنظيم الإضرابات بعدة بلدان على مستوى العالم، الأمر الذي دعا العمال بالعديد من الصناعات النرويجية؛ لإضراب بعد فشلهم في تأمين عقود الأجور مع أرباب العمل في دولة الشمال الغنية بالطاقة.

وقال الاتحاد النرويجي لنقابات العمال في بيان الأسبوع الماضي بشأن رواتب حوالي 185 ألف عامل، بقيادة وسيط عينته الحكومة، إن نحو 23 ألف عضو يخططون لإضراب اليوم الإثنين، بعد عدم التوصل إلى اتفاق مرضي لهم لزيادة الأجور.

فيما طالب العمال بالنرويج بزيادة الأجور بعد ارتفاع معدلات التضخم الأخيرة وزيادة الأسعار، حيث إنه كان قد سبق وتم تخفيض الأجور في البلاد بنسبة 0.3% في 2017.

ومن المتوقع أن يؤثر الإضراب على الشركات التي تزود صناعة النفط ، مثلAker Solutions ، ويأتي ذلك على الرغم من أنه وفقًا لقائمة صادرة عن النقابات العمالية.

كما أنه من المتوقع أن يتم تجنب عمليات إنتاج النفط والغاز، أكبر مصدر للوقود الأحفوري في أوروبا الغربية، وهي دولة النرويج التي تسعى أولا لتخفيض الأجور للعاملين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.