استطلاع رأي يتوقع تدمير البشرية في هذا التوقيت.. والسبب الذكاء الاصطناعي

Ahmed
غير مصنف
Ahmed18 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
استطلاع رأي يتوقع تدمير البشرية في هذا التوقيت.. والسبب الذكاء الاصطناعي

أعرب عدد كبير من رجال الأعمال، عن قلقهم البالغ من خطورة الذكاء الاصطناعي، والذي قد يمثل تهديداً وجوديًا للبشرية قي المستقبل غير البعيد.

وفي استطلاع رأي حديث، توقع 42% من الرؤساء التنفيذيين في قمة الرؤساء التنفيذيين في جامعة ييل هذا الأسبوع، أن يقدر الذكاء الاصطناعي على تدمير البشرية خلال مدة تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات من الآن، وذلك وفق ردود 119 رجل أعمالعلى رأسهم دوغ ماكميليون، الرئيس التنفيذي لشركة “وول مارت”، وجيمس كوينسي، الرئيس التنفيذي لشركة “كوكا كولا”.

خطورة الذكاء الاصطناعي

وكشف الاستطلاع عن وجود انقسام حاد بين قادة الأعمال حول خطورة الذكاء الاصطناعي على الحضارة، حيث أكد 34% من الرؤساء التنفيذيين على قدرة الذكاء الاصطناعي في تدمير البشرية خلال عشر سنوات، بينما أكد 8% أن ذلك قد يحدث خلال خمس سنوات، فيما قال 58% من الرؤساء التنفيذيين أن هذا لن يحدث نهائيا وهم “غير قلقين”.

وفي سؤال آخر، أظهر الاستطلاع، أن 42% من الرؤساء التنفيذيين قالوا إن الكارثة المتوقعة للذكاء الاصطناعي مبالغ فيها، بينما أكد 58% أنها ليست مبالغة في تقديرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.