رغم محاكمته.. استطلاع رأي يظهر تقدم ترامب على بايدن بـ 6 نقاط

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed18 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
رغم محاكمته.. استطلاع رأي يظهر تقدم ترامب على بايدن بـ 6 نقاط

بالرغم من الاتهامات الموجهة إليه مؤخراً، إلا أن استطلاع رأي جديد أظهر تقدم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على الرئيس الحالي جو بايدن، بفارق 6 نقاط، وذلك خلال انتخابات افتراضية للسباق الرئاسي 2024، بحسب ما نشرته صحيفة “ذا هيل” التي قامت بإجراء الاستطلاع عبر هارفاد كابس Harvard CAPS-Harris Poll.

وأظهر الاستطلاع، أن نحو 45% من المبحوثين أكدوا إنهم سوف يدلون بأصواتهم لصالح ترمب إذا تم إجراء انتخابات 2024 اليوم بين الرئيس السابق وبايدن، فيما اعرب 39% عن دعمهم لـ بايدن، وقال 15% إنهم غير متأكدين أو لا يعرفون.

وتراجعت هذه الأرقام بنسبة بسيطة عن نتائج استطلاع الصحيفة الأخير Harvard CAPS-Harris في مايو، والذي أكد أن 47% قالوا إنهم سيدعمون ترامب، بينما اعرب 40% عن دعمهم لـ بايدن.

أحدث استطلاع للرأي

وأظهرت أحدث أرقام الاستطلاع، التي تم توزيعها حسب الحزب، أن نحو 86% من الجمهوريين سوف يدعمون ترامب، بينما أكد 77% من الديمقراطيين على دعمهم لبايدن.

ومن جهته، أكد مارك بن المدير الذي شارك في استطلاع Harvard CAPS / Harris Poll، أن الاتهامات الموجهة للرئيس ترمب السابق لم تؤثر إطلاقاً على تقدمه ضد جو بايدن الذي لا يزال تصنيف الرضا عن وظيفته عند 43%”، بينما حظي حاكم فلوريدا رون ديسانتس على 41% مقابل 40% لجو بايدن.

وجاء هذا الاستطلاع في الوقت الذي يؤكد فيه البعض أن ترامب هو المتصدر الأوفر حظًا داخل الحزب الجمهوري 2024، يليه ديسانتس في المرتبة الثانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.