رقم صادم.. تقرير أممي يتوقع عدد المهاجرين الأفارقة الوافدين إلى اليمن

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed18 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
رقم صادم.. تقرير أممي يتوقع عدد المهاجرين الأفارقة الوافدين إلى اليمن

تناول تقرير أممي صادر عن منظمة الهجرة الدولية (IOM)، أعداد المهاجرين الأفارقة الوافدين إلى اليمن مشيرا إلى أن العدد تخطى حاجز الـ 160 ألف مهاجر هذا العام، وهو أعلى رقم تم تسجيله خلال الخمس سنوات الماضية، وهو ما يمثل زيادة كبيرة في أعداد المهاجرين منذ مطلع العام الحالي 2023.

طريق الهجرة الشرقي

ولفتت المنظمة، إلى أن الطريق الشرقي للهجرة بين القرن الإفريقي واليمن سوف يشهد حركة تفوق كبيرة هذه العام عما كانت قبل جائحة كوفيد 19، وذاك بسبب الصراع المستمر والأزمات الإنسانية والاقتصادية التي تعاني منها دول القرن الإفريقي.

وتابعت المنظمة: “مع الزيادة الكبيرة في عدد المهاجرين الواصلين إلى اليمن أثناء الربع الأول من العام الحالي 2023، تكشف التقديرات أنه إذا استمرت الاتجاهات الحالية من المتوقع أن يزيد العدد عن 164 ألف مهاجر بحلول نهاية العام”.

وأوضح التقرير أن الأعداد الوافدة تزايدت خلال الربع الأول، وسوف يتجاوز العدد حاجز الـ160 ألف مهاجر خلال هذا العام، لافتاً إلى أن هذا الرقم يعد الأعلى خلال الخمس سنوات الأخيرة، بزيادة تقدر بنحو 19% عن أكثر الأعوام تسجيلاً لعدد المهاجرين الأفارقة قبل جائحة كوفيد 19، والمتمثل في العام 2019 الذي سجل أكبر دخول بعدد 138,213 مهاجراً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.