وزير السياحة التونسي يكشف خطته لتنمية اقتصاد بلاده بالتعاون مع الدول العربية

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed15 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
وزير السياحة التونسي يكشف خطته لتنمية اقتصاد بلاده بالتعاون مع الدول العربية

قال وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين، إن هناك اهتمامًا بالغًا بتطوير القطاع السياحي في تونس خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن ذلك سيحدث من خلال التعاون الكبير الذي تسعى إليه البلاد في غضون الفترة الراهنة.

وأضاف وزير السياحة التونسي، خلال كلمته في افتتاح فعاليات المنتدي العربي للإعلام السياحي في دورته الأولى، أن بلاده تولي أهمية قصوى للتعاون مع الدول العربية لإعادة تنشيط السياحة وتطوير اقتصادها في غضون الفترة القليلة المقبلة.

وتابع بلحسين: “توفير فرص الاستثمار بصورة كبرى سيساعد ليس تونس فقط على تنمية اقتصادها بل جميع الدول العربية، خصيصًا في القطاع السياحي، لا سيما أن السياحة تنعش أي اقتصاد لأي دولة، بسبب وجود عملة صعبة تنعش خزينة الدولة”.

واستطرد: “التعاون في مجال المشروعات السياحية المتجددة والتشجيع على الاستثمار بها سيكون له بالغ الأثر في تنمية الاقتصاد للدول العربية، وذلك بالتحديد في المشروعات ذات القيمة المضافة التي توفر موارد ضخمة تنمي الاقتصاد”.

واختتم: “بلادنا من أفضل البلاد التي تتعاون مع جميع الدول العربية لتعزيز السياحة، ففي عام 2019 فاق عدد السياح التونسيين للبلدان العربية الإثنين مليون سائح”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.