رومانيا.. خطة لإصلاح الأزمات السياسية من خلال تقاسم السلطة.. اعرف التفاصيل

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed15 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
رومانيا.. خطة لإصلاح الأزمات السياسية من خلال تقاسم السلطة.. اعرف التفاصيل

تعصف أزمة سياسية برومانيا، حيث إن هناك العديد من الأزمات التي يتعرض لها المسؤولون السياسيون بالبلاد؛ لذا فيوجد بها تقاسم في السلطة الذي من الممكن أن يحدث في منصب واحد.

وأكد رئيس الوزراء الروماني نيكولاي تشيوكا، أنه تقدم باستقالته من منصبه، وذلك لوجود أزمة سياسية بالبلاد تستدعي تخليه عن منصبه بأسرع وقت ممكن.

وعلى صعيد آخر تأتي الأنباء بأنه تقدم باستقالته من منصبه حتى يتسلم شريكه في الائتلاف السلطة، وذلك في إطار الحفاظ على استقرار البلاد في ظل صفقة تقاسم السلطة المنتشرة بالأراضي الرومانية والداعية للاستقرار والأمن.

ويتقلد منصب رئيس الوزراء في رومانيا زعيم الحزب الديمقراطي الاجتماعي الحاكم مارسيل تشيولاكو، بدلًا من شريكه في الائتلاف المتنحي تشيوكا.

وكان الشريكان قد اتفقا على هذا التقاسم في السلطة منذ 2021، وذلك بعدما أجرت البلاد العديد من أوجه التقاسم المشابهة في السلطة حتى يعم الاستقرار والأمن بتلك الأراضي.

ويأتي هذا التقاسم في إطار استفادة العديد من القطاعات بخبرات كلا الرجلين في الأماكن التي يستطيعان أن يؤديان فيها بشكل أفضل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.