اتهامات السرقة تُلاحق مخرجة فيلم “عاش ياكابتن”

Salman
فن وثقافة
Salman11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اتهامات السرقة تُلاحق مخرجة فيلم “عاش ياكابتن”
فيلم عاش ياكابتن

واجهت المخرجة مي زايد اتهامات عديدة بسرقة فكرة واسم فيلهما الجديد”عاش ياكابتن”، ووجه الناقد الفني هوفيك حبشيان عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، سيلًا من الاتهامات ونشر صورة لبوستر فيلم قصير يحمل نفس الاسم تم إنتاجه عام 2015، وتدور أحداثه حول فتاة تشعل المنافسة مع الرجال وترفع الأثقال.

وعلق الناقد الفني على البوستر الدعائي قائلًا: “مخرجة” فيلم “عاش يا كابتن” مش بس سارقة الفيلم من مخرجه الأصلي، سارقة العنوان كمان وفكرة البوستر من فيلم انتاج 2015، ونجح فيلم”عاش ياكابتن” في حصد العديد من جوائز في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدوايل الـ42، إضافة إلى الهرم البرونزي وجائزة “يوسف شريف رزق الله”.

وشارك في إنتاج الفيلم عددًا من الدول من بينهم ألمانيا والدنمارك، كما عرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط في مهرجان القاهرة السينمائي، وتدور أحداثه حول حول فتاة مصرية تدعي”زبيبة” تبلغ من العمر 14 عامًا وتسعى إلى تحقيق حلمها في أن تكون بطلة رفع الأثقال على غرار ابنة مدربها “نهلة رمضان”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.