تصريح هام من زيلينسكي بشأن الهجوم المضاد على روسيا

Ahmed
فن وثقافة
Ahmed13 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
تصريح هام من زيلينسكي بشأن الهجوم المضاد على روسيا

لا يزال الحديث عن هجوم أوكراني مصادر مستمر منذ عدة أسابيع وحتى اليوم، والذي كان من المقرر أن يتم تنفيذه الربيع الماضي دون أي تأكيدات رسمية، إلأ أن الخبر الحاسم جاء أخيراً على لسان الرئيس الأوكراني، والذي قطع الشك باليقين.

وقال فلوديمير زيلينسكي، في مؤتمر صحافي من كييف السبت الماضي، إن بدأ بالفعل الهجوم المضاد، دون لهلكشف عن مزيد من التفاصيل، كما رفض الكشف عن المرحلة التي وصل إليها الهجوم الآن.

رد زيلينسكي على بوتين

وجاءت تصريحات زيلينسكي للرد على حديث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الجمعة، الذي أعلن خلاله بدء الهجوم المضاد الذي تجهز له أوكرانيا منذ أشهر على الجبهة، لافتاً إلى أن قوات كييف لم تقدر على “تحقيق أهدافها”، على حد تعبيره.

وأضاف على مقطع فيديو نشره مراسل للتلفزيون الروسي العام على تليغرام، أن موسكو تؤكد بدء هذا الهجوم، مستدلا باستخدام الاحتياطيات الاستراتيجية، لافتاً إلى أن المعارك متواصلة منذ 5 أيام، إلا أن قوات كييف لم تتمكن من تحقيق أهدافها في أي من ساحات المعركة.

تكثيف الحملات الدولية

الجدير بالذكر أن كييف كثّفت حملاتها الدولية منذ أشهر لحث حلفائها الغربيين على دعمها بالمزيد من الصواريخ البعيدة المدى، والمقاتلات الجوية المتقدمة، استعداداً لهذا الهجوم.

وبالفعل لبت الكثير من الدول طلب أوكرانيا، وفي مقدمتها بريطانيا والولايات المتحدة وغيرهما من الدول الأوروبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.