إجراءات عقابية مشددة من مجلس الوزراء الفلسطيني ضد إضراب المعلمين بالضفة الغربية

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed19 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
إجراءات عقابية مشددة من مجلس الوزراء الفلسطيني ضد إضراب المعلمين بالضفة الغربية

وافق مجلس الوزراء الفلسطيني، على فرض إجراءات عقابية ضد إضراب المعلمين في الضفة الغربية، حسبما ذكر مصدر فلسطيني، وأكدت مصادر أن مجلس الوزراء اعتمد توصية من وزارة التربية والتعليم “باتخاذ سلسلة من الإجراءات العقابية ضد المعلمين الذين يرفضون الالتحاق بالمدارس لإنقاذ العام الدراسي” في ختام اجتماع عقد في رام الله اليوم.

وأشارت المصادر إلى أن الإجراءات المتوقعة ستدخل حيز التنفيذ فور انتهاء عطلة العيد، بدءا من الرواتب والتحويلات والإحالات إلى التقاعد، والتعليق الكامل للفصل من الخدمة، بما في ذلك 10 مدراء مضربين.

وتابع أن مجلس الوزراء: “وافق على تعيين معلمين بديلين للمعلمين غير المريحين في جميع التخصصات الذين اجتازوا اختبار التوظيف الذي عقد الأسبوع الماضي”.

وحذرت جماعات حقوقية من أن استمرار منع مئات الآلاف من الطلاب في الضفة الغربية من ممارسة حقهم في التعليم بسبب إضرابات المعلمين يهدد بعواقب وخيمة مثل ضعف الأداء الأكاديمي والتسرب من المدارس، مما قد يؤدي إلى ارتفاع معدلات عمالة الأطفال.

فيما ناقش رئيس الوزراء الفلسطيني محمدو بخاري، آخر التطورات السياسية والاقتصادية مع سفراء وقنصل الدول المانحة قبل مؤتمر المانحين الذي سيعقد الشهر المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.