كيف ستحارب الدول السبع التراجع الديمقراطي في مقابل التقدم التكنولوجي والذكاء الاصطناعي؟

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed22 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
كيف ستحارب الدول السبع التراجع الديمقراطي في مقابل التقدم التكنولوجي والذكاء الاصطناعي؟

يسعى زعماء ورؤساء مجموعة الدول السبع الصناعية المتقدمة، إلى بحث أهم الأمور التي تواجه تراجع القطاعات في تقديم خدماتها، خصيصًا في ظل الظروف العالمية الراهنة.

وناقش زعماء دول مجموعة السبع، ضرورة التمسك بالعديد من المواثيق المختلفة، والتي يأتي من أهمها حقوق الإنسان، والحرية التعبيرية، وذلك في ظل ما يشهده العالم من تقدم في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأكد الرؤوساء المشاركين في قمة مجموعة السبع بإحدي المدن اليابانية، أنه من الضروري أن تتزامن القوانين والقواعيد التي يسير عليها الدول الكبرى مع آليات الذكاء الاصطناعي.

وتابعوا: “رغم أن التقدم التكنولوجي يساعد المجتمعات والدول على التقدم وتطوير الاقتصادات، إلا أن هناك دول لم تستطع حتى الآن مواكبة هذا التقدم التكنولوجي الكبير”.

وأضافوا: “لا بد من تطويع التقدم التكنولوجي، والتعامل مع الذكاء الاصطناعي بحيث يصبح موافقًا للقيم الديمقراطية التي نسعى إلى تحقيقها على أراضي بلادنا”.

واستطرودا: “الأمر يتضمن الكثير من القيم والمبادئ المطالب بها جميع الدول تحقيقها للحصول على المزيد من الديمقراطية، والتي منها الشفافية والحماية من المضايقات، وحسن استخدام الإنترنت”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.