الرئيس الأوكراني يدعو الغرب إلى وقف تصريحاتهم المثير للذعر.. ويؤكد الحرب ليست قريبة

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed29 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الرئيس الأوكراني يدعو الغرب إلى وقف تصريحاتهم المثير للذعر.. ويؤكد الحرب ليست قريبة

دعا الرئيس الأوكراني “فلاديمير زيلينسكي” نظراءه من قادة الدول الغربية إلى ضرورة وقف التصريحات الإعلامية عن الغزو الروسي المحتمل لبلاده، مشيراً إلى أن مثل هذة الادعاءات كلفت أوكرانيا استثمارات بنحو يقرب من 450 مليون دولار.

وفي مكالمتين مع نظيره الأمريكي “جو بايدن” والفرنسي “إيمانويل ماكرون”، أكد زيلينسكي على أن الخطر الروسي لا يزال وشيكا، لكن بلاده تعلمت كيفية التعايش مع تلك الظروف منذ عام 2014.

وأضاف الرئيس الأوكراني: تصعيد اليوم أكبر من السابق وعدد القوات على حدودنا ارتفع بشكل ملحوظ، سبق وتحدثت عن تدريبات عسكرية روسية أول 2021، لكن تقارير الإعلام خلال الفترة الأخيرة توحي وكأننا في حالة حرب والأمر ليس كذلك.

وتابع زيلينسكي: لا نحتاج إلى التصريحات التي تثير الذعر نحن بحاجة إلى استقرار اقتصاد أوكرانيا، عبارة الحرب قادمة غداً تثير الذعر، وتُقال بلغة بعيدة عن الدبلوماسية وتصدر من زعماء محترمين.

واختتم تصريحات نافيًا وجود أي خلاف مع الرئيس الأمريكي، في والوقت نفسه صرح بشدة قائلا: انا رئيس أوكرانيا ولدي تفاصيل عما يحدث أكثر من أي شخص آخر، كما انتقد قرار واشنطن بإجلاء طاقمهما الدبلوماسي غير الأساسي من أوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.