أوكرانيا تستعد لأسوأ شتاء يمر عليها بدون تدفئة أو ماء أو كهرباء

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed7 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أوكرانيا تستعد لأسوأ شتاء يمر عليها بدون تدفئة أو ماء أو كهرباء

وجه رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، تحذير لسكان العاصمة الأوكرانية مؤكداً على ضرورة استعدادهم لأسوأ شتاء يمر عليهم، متوقعاً بأن روسيا ستستمر في قصف البنية التحتية للطاقة الأوكرانية وهو ما يجعل الشتاء بدون كهرباء وماء أو حتى تدفئة في البرد القاسي.

وعلى لسان فيتالي أكد على أن بلاده ستبذل قصارى جهدها لتجنب هذا مضيفًا: لكن صريحين أعداؤنا يفعلون كل شيء من أجل أن تكون المدينة دون تدفئة دون كهرباء دون إمدادات مياه بشكل عام لكي نموت جميعا، مشيرًا إلى أن مستقبل البلد ومستقبل كل أوكراني يعتمد على مدى استعدادنا للأوضاع المختلفة.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة الروسية كانت قد استهدفت بشكل أساسي البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا الشهر الماضي، وهو ما جعل هناك نقصًا ملحوظاً في الطاقة وانقطاع التيار الكهربي بشكل مستمر.

ومن المقرر أن تشهد العاصمة الأوكرانية كييف انقطاع التيار الكهربائي كل ساعة في أجزاء من المدينة نتيجة القصف الروسي المستمر، فتم التخطيط لانقطاع الكهرباء بمناطق تشيرنيهيف تشيركاسي و جيتومير وسومي وخاركيف بولتافا القريبة من كييف وفق مشغل الطاقة، إلا أن الحكومة الأوكرانية تخطط لنشر العديد من أجهزة التدفئة على 15 ألف أوكراني بدون ماء أو كهرباء بسبب القصف المستمر بشكل يومي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.