إجراء مفاجئ في جنوب أفريقيا بشأن لقاحات أسترازينيكا

Salman
عربي وعالمي
Salman8 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إجراء مفاجئ في جنوب أفريقيا بشأن لقاحات أسترازينيكا
أسترازينيكا

قامت دولة جنوب أفريقيا بتعليق انطلاق برنامجها لتطعيم مواطنيها والمقيمين على أرضها بلقاح أسترازينيكا “اكسفورد”، بسبب المخاوف من عدم فاعليته ضد تحور فيروس كورونا على أراضيها، إذ من المقرر اجتماع خبراء منظمة الصحة العالمية، لكي يناقشوا فاعلية اللقاح، التي أثيرت الشكوك اللقاح بخصوصها لمن هم فوق 65 سنة.

وفي وقت سابق، أظهرت دراسات أن لقحا أسترازينيكا لا يوفر ويتيح إلا القليل من المناعة ضد إصابات فيروس كورونا من الخفيفة إلى المتوسطة الناتجة عن التحور الذي تعرض له في دولة جنوب أفريقيا، بشكل يقل عن فاعليته ضد التحور الذي تعرض له في بريطانيا منشأ اللقاح.

وكان من المفترض بداية التلقيح بأسترازينيكا في جنوب أفريقيا خلال أيام قليلة بنحو مليون جرعة، لكن الحكومة الجنوب إفريقية قررت تعطيل الحملة حتى ظهور نتائج جديدة، وصرح
زويلي مكيزي  وزير الصحة، إن التمهل بشأن التلقيح في هذه الفترة هو أفضل قرار حتى تتكشف كل جوانب المسألة، وبعدها يمكن استعمال مليون ونصف جرعة قبل أن تنتهي صلاحيتها في شهر إبريل من هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.