«الكتائب اللبنانية» يحذر من التباطؤ في إجراء الانتخابات البلدية

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed29 مارس 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
«الكتائب اللبنانية» يحذر من التباطؤ في إجراء الانتخابات البلدية

قال زعيم حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل، إن ما حدث اليوم في اجتماع مشترك للجان النيابية كان مسألة خطيرة لا يمكن تمريرها بسبب الجدل والخلاف المحتدم بينه وبين النائب علي سان خليل خلال الاجتماع في مجلس النواب أمس الثلاثاء.

وأضاف الجميل، في المؤتمر الصحفي أنه حضر اجتماع اللجنة اليوم للتأكيد على أن عدم إجراء الانتخابات البلدية والانتخابية المقرر إجراؤها في مايو المقبل سيؤدي إلى حالة من الفوضى في البلاد، مشيرا إلى أن هناك عدة طرق أمام الحكومة لتسييرها.

وتؤكد الانتخابات البلدية، نقلاً عن أن مصرف لبنان يسحب 271 مليون دولار يومياً للمنصة المصرفية لتثبيت سعر الصرف، أن هناك خيارات تمويلية متنوعة، خصوصاً أن المبلغ المطلوب هو 8 ملايين دولار، أي ربع ما لدى البنك “du Liban”.

وأعرب الجميّل عن قلقه من عدم إجراء الانتخابات البلدية، مؤكدا أن التوترات تصاعدت منذ بدء الاجتماع ، وهو ما لم يفصح عنه، مؤكدا أنه سيقدم جميع الأرقام إلى رئيس مجلس النواب لمناقشتها وتحديد كيفية التعامل معها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.