اعرف خطة “الشيوخ الإيطالي” لمساعدة لبنان

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed20 مارس 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
اعرف خطة “الشيوخ الإيطالي” لمساعدة لبنان

قالت السيناتور ستيفانيا كاراكسي، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي، إن بلادها تدعم لبنان ولن تتوانى عن الدعم لحظة واحدة.

جاء ذلك خلال مقابلتها مع نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب، في مكتبه بمجلس النواب، صباح الأربعا الماضيء، حيث يرافقها السيناتور ميشال باركيولو، والسيناتور رافاييلي دي روزا، في حضور سفيرة إيطاليا لدى بيروت نيكوليتا بومباردييري.

وتطرق الطرفان إلى الاستحقاق الرئاسي والتحديات التي تعاني منها لبنان في الفترة الأخيرة، خاصة المهاجرين السوريين حيث يمثل ذلك عبئا كبيرا على البلاد لا يمكن احتماله، في الوقت الذي تتصاعد فيه الأزمة الاقتصادية حسبما أعلن بيان المكتب الإعلامي لبوصعب.

ومن جانبها فقد تفهمت كاراكسي مبدية تعاطفها مع لبنان بخصوص ملف النازحين، ليطلب بو صعب السعي في حل تلك الأزمة، وتفهم موقف لبنان من قبل الدول الأوروبية.

كما أكد ختام البيان على تاريخ العلاقة بين البلدين، مشددا على ضرورة العلاقة المشتركة المتطورة بين مجلس الشيوخ الإيطالي ومجلس النواب اللبناني، وضرورة توطيد تلك العلاقات بين الجانبين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.