مصر ترسل مساعدات بحرية إلى سوريا

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed21 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مصر ترسل مساعدات بحرية إلى سوريا

أصدرت القوات المسلحة المصرية بياناً اليوم، يفيد بوصول الإمدادات الخاصة بها عن طريق البحر إلى ميناء اللاذقية السوري، وكشف البيان: وصلت سفينة إمداد تابعة للقوات البحرية المصرية محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإغاثية، تضامنا مع سوريا وشعبها الشقيق ووقوفًا إلى جانبها في هذه المحنة الإنسانية الأليمة.

ووجهت جمعية الهلال الأحمر المصري العديد من المساعدات العاجلة التي تقدر بـ 200 طن من المواد الإغاثية من خيم ومراتب وبطاطين وملابس متنوعة وأدوية ومستلزمات طبية وأغذية، وعلى نفس السياق فقد قامت روسيا بتسليم 100 طن من المساعدات الإنسانية للأفراد المتضررين من الزلزال.

وكشف الأدميرال أوليغ غورينوف: أن روسيا نقلت إلى سوريا 100 طن من المساعدات الإنسانية خلال يوم واحد. ليصل مجموع ما تم تقديمه 389.8 طن، قمنا بتنفيذ أعمال إنسانية في بلدات الخزانية وسلهب وخانديك-الجربي وسكلبية وخراد-أمورين في محافظة حماة، وفي بلدات أرهوم ساحور والخالدية في محافظة حلب، تم خلالها توزيع مواد غذائية على السكان بوزن إجمالي بلغ 26.6 طنا وتتوالى المساعدات التي تصل من البلدان العربية إلى دمشق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.