أرملة رئيس هايتي: أنا على قيد الحياة .. واصلوا المعركة

Fahad
عربي وعالمي
Fahad11 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أرملة رئيس هايتي: أنا على قيد الحياة .. واصلوا المعركة

طالبت أرملة رئيس هايتي مارتين مويز، بالاستمرار في المعركة التي قادها زوجها الراحل، وفقما ذكرت عبر رسالة صوتية باللهجة الفرنسية الهايتية على منصة التغريدات القصيرة “تويتر”، وهو ما يعتبر أول ظهور لها بعد تعرضها للإصابة في حادث اغتيال زوجها بمقر إقامتهما، بعد أقل من أسبوع

وأكدت زوجة رئيس هايتي الراحل، أنها قيد الحياة لكنها فقدت زوجي، حيث أقرت وكالة الصحافة الفرنسية صحة هذه التصريحات بعدما تواصلت مع براديل هنريكيز وزير الثقافة في هايتي، حيث أغتيل رئيس هايتي السابق يوم الأربعاء، على أيدي مجموعة مسلحة مكونة من 28 عنصرًا  من بينهم 26 شخصا كولومبيًا وشخصين أمريكيين ذي أصول هايتية، إذ ألقت الشرطة القبض على 17 شخصا منهم وقتلت 3 أخرين.

وتعرضت مويز للإصابوة وخضعت للعلاج في مستشفى محلي قبل أن تنقل جوًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبحت حالتها الصحية مستقرة وابتعدت عن دائرة الخطر، وفقما كلود جوزف أعلن رئيس الوزراء الهايتي المؤقت، إذ قالت إن ما حدث كان في لمح البصر، حيث دخل المجرمون المنزل وأطلقوا الرصاص على زوجها دون منحه أي فرصة للنطق بحرف واحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.