أمريكا تحذر روسيا من الهجوم المباشر عليها

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed9 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أمريكا تحذر روسيا من الهجوم المباشر عليها

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن لن تتدخل بشكل مباشر في الحرب الروسية والنزاع الجاري في الأراضي الأوكرانية إلا أن يتم الهجوم المباشر عليها.

جاء ذلك على لسان “فيدانت باتيل” الناطق الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، الذي أكد على أن جو بايدن وجه تحذيرًا مسبقاً بشأن استخدام روسيا للسلاح النووي، مشيرا إلى أن السبب الأول بجانب الهجوم بأي طريقة على الولايات المتحدة الأمريكية سيؤدي بشكل أو بآخر لحرب عالمية ثالثة.

وعلقت الناطقة الرسمية للبيت الأبيض قائلة: لا يوجد سبب يدعي تجهيز الاستعدادت الخاصة بالأسلحة النووية، وذلك لعدم امتلاك المؤشرات الخاصة بأن روسيا تستعد لاستخدام النووي بشكل أكيد، وأكدت الخارجية أن تصريحات روسيا بشأن السلاح النووي غير مسؤولة وخطاب بايدن شهد جدية التي تتعامل بها أمريكا مع التهديدات الروسية.

ووفق تصريحات الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، أكد على أن العالم يواجه للمرة الأولى حرب باردة والتي وصفها بأخطر حرب عالمية لنهاية العالم، وذلك على إثر التدخل العسكري الروسي في الأراضي الأوكرانية وأن التحذيرات الخاصة بروسيا ما هي إلا تحذيرات وتصريحات غير مسؤولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.