رسائل بعثها بايدن من زيارته لأوكرانيا

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed21 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رسائل بعثها بايدن من زيارته لأوكرانيا

قال فلوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني، بأن الزيارة التي قام بها الأمريكي جو بايدن لكييف تعتبر رسالة دعم كبرى إلى أوكرانيا وحث من الغرب على استمرار الدعم قبل أيام من الذكرى الأولى للاجتياح الروسي، وقال زيلينسكي، على تليجرام: جوزف بايدن، أهلا بك في كييف زيارتك هي علامة دعم مهمة للغاية لجميع الأوكرانيين.

وقد جرى اللقاء بين الرئيسين عدة رسائل أبرزها المساعدات المقررة من واشنطن لكييف، وقال بايدن بأن العام الحالي يعتبر عام النصر في العملية العسكرية الروسية، كما سنواصل تقديم كل ما في يد أمريكا لدعم أوكرانيا للانتصار في الحرب، ورد زيلينسكي أن بلاده لن تنسى الدعم الأمريكي لها.

كما تم البحث بين الرئيسين على حجم الدعم العسكري الذي تحتاجه كييف للتصدي إلى الغزو الروسي، ولتعزيز العقوبات على روسيا بحث فلوديمير مع بايدن كما طالب زيلينسكي بإنشاء محكمة خاصة للجرائم الحرب التي قد قامت ارتكبتها روسيا في أوكرانيا، كما أن واشنطن تشكل جبهة دعم مستمرة من العديد من الدول من أجل إرسال المساعدات العسكرية لكييف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.