بيل غيتس يقترح استخدام البذور السحرية للقضاء على أزمة الجوع

Ahmed
عربي وعالميمال واعمال
Ahmed14 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بيل غيتس يقترح استخدام البذور السحرية للقضاء على أزمة الجوع

اقترح الملياردير الأمريكي “بيل غيتس” تنفيذ إحدى الابتكارات التكنولوجية في مجال تكنولوجيا الزراعة التي مولها، لحل أزمة الجوع في العالم وعلى رأس تلك الابتكارات الـ”البذور السحرية”.

وفي تقرير صادر عن مؤسسة بيل وميليندا غيتس، أوضح أن الابتكار عبارة عن محاصيل مصممة للتكيف مع تغير المناخ ومقاومة الآفات الزراعية، مشيرا إلى أن يعد اختراقا في هذا مجال تكنولوجيا الذراعة

وأكد غيتس في تقريره على أن أزمة الجوع العالمية كبيرة جدًا لدرجة أن المساعدات الغذائية لا يمكنها معالجتها بشكل كامل، ويتمثل الحل في استغلال الابتكارات في مجال التكنولوجيا الزراعية.

واستكمل مالك شركة مايكروسوفت تقريره موضحا أن درجات الحرارة تستمر في الارتفاع، ولا توجد طريقة حتى للاقتراب من التمكن من إطعام إفريقيا من دون ابتكار، كما قلل من قدرة لمعونة الغذائية على معالجة المشكلة بالكامل.

وفي نفس السياق علق النقاد على حلول غيتس وأكدوا على أن أفكاره تتعارض مع الجهود العالمية لحماية البيئة، لأن تلك البذور تحتاج إلى مبيدات للآفات وإلى الأسمدة القائمة على الوقود الأحفوري، كما برروا عدم استخدام البذور السحرية لأنها تستغرق سنوات ولن تقدم الإغاثة على الفور للبلدان التي تعاني حاليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.