محافظ البنك المركزي التشيكي يكشف خطته للسيطرة على نمو أسعار المستهلك

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed13 مارس 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
محافظ البنك المركزي التشيكي يكشف خطته للسيطرة على نمو أسعار المستهلك

تحاول التشيك وسط الأزمة الاقتصادية الراهنة التي يشهدها العالم بأسره سواء إثر تداعيات فيروس كورونا، أو الحرب الروسية الأوكرانية أن تبطء معدلات نمو أسعار المستهلك.

وأكد محافظ البنك المركزي التشيكي، أليش ميكل، أن نمو أسعار المستهلك بدأ خلال الفترة الراهنة في التباطؤ، مشددًا على أنه سيستمر في هذا التباطؤ خلال الأشهر المقبلة.

وشدد محافظ البنك المركزي التشيكي، أن الكرونة “عملة التشيك”، على أن عملة بلاده تتمتع بقوة بين باقي العملات الأخرى، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك الكثير من التخفيضات في عجز الميزانية، للوصول إلى السيطرة خلال الفترة المقبلة على التضخم الراهن.

يذكر أن نمو أسعار المستهلك في التشيك قد وصل إلى معدل 16.7 في فبراير، طبقًا لما أظهرته بيانات صدرت أمس الأول الجمعة، فيما قال البنك إنه بداية مسار نحو تضخم أحادي الرقم، في وقت لاحق هذا العام.

ويسعى محافظ البنك إلى الوصول لخفض التضخم في البلاد والوصول إلى حالة مستقرة رغم ما يعانيه الاقتصاد العالمي من ارتفاع بمعدلات التضخم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.