الأردن تدشن أكبر محطة للطاقة الشمسية في تاريخها

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed27 فبراير 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
الأردن تدشن أكبر محطة للطاقة الشمسية في تاريخها

قام اليوم رئيس الوزراء الأردني “بشر الخصاونة” بحضور عملية تدشين محطة بينونة للطاقة الشمسية بحضور وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات سلطان بن أحمد الجابر بالقرب من منطقة الموقر، تلك المحطة ستسهم في دعم وتحقيق أهداف المملكة التي تتعلق بالمناخ والطاقة النظيفة، لتعتبر أكبر محطة من نوعها في المملكة وذلك بقدرة إنتاجية تصل لـ 200 ميجا وات.

وتقوم بتوفير آلاف فرص العمل للشباب ودعم عملية التنمية، تلك المحطة ستعمل على تفادي الانبعاثات الكربونية والغازية التي تصل لـ 360 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون بشكل سنوي وهو ما يعادل التحييد الخاص بالانبعاثات الناتجة عما يقارب 80 ألف سيارة من الشوارع، فتقوم شركة بينونة للطاقة الشمسية بتدشينها بالاشتراك مع شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل المصدر الرائد عالمياً في مجال الطاقة المتجددة ومجموعة الاستثمار وإدارة الأصول الفنلندية تاليري.

ذلك المشروع يسهم في عملية توفير نصف الحاجة الكاملة لسكان الأردن من الكهرباء من المصادر المتجددة بحلول عام 2030 وذلك كهدف استراتيجي تسعى المملكة الأردنية الهاشمية لتحقيقه، وتقوم بإنتاج المحطة 560 ميجا وات في الساعة سنوياً وهو يعتبر ملبي بشكل كامل لاحتياجات الطاقة السنوية التي تصل لـ 160 ألف منزل في الأردن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.