مصر في بيان رسمي ترفض ما الاعتداءات الإيرانية التركية على سوريا والعراق

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed24 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مصر في بيان رسمي ترفض ما الاعتداءات الإيرانية التركية على سوريا والعراق

أصدرت وزارة الخارجية المصرية، بيان تعلق فيه على الأحداث الجارية في سوريا والعراق، وجاء البيان على لسان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الإعلامي الرسمي باسم الوزارة، أن الحكومة والسلطات المصرية تتابع الأحداث الجارية في العراق وكذلك سوريا، والتي أسمتهم بالشقيقتين في بيانها، على مدار الأيام الماضية من الاعتداءات الإيرانية والتي تبعتها الدخول التركي بالدبابات، وهو ما يمثل انتهاكاً كبيراً لسيادة العراق وسوريا على أراضيها، وهو أمر غير مقبول أبدًا.

وأوضحت الخارجية، أن مصر تهتم بتلك التطورات على مدار الساعة وتتابع بكثب كل تلك الاعتداءات، ووجهت مطالبات فورية للجانبين التركي والإيراني بخفض التصعيد من أجل حقن دماء الأبرياء وتجنب المزيد من العوامل المؤدية لعدم الاستقرار في المنطقة العربية.

والجدير بالذكر أن وتيرة التدخلات العسكرية التركية والإيرانية كذلك في الأراضي العراقية تتصاعد وبشكل خاص على إقليم كردستان العراق، وهو ما يحرج حكومة السوداني المشكلة جديداً من تلك التدخلات على السيادة العراقية، وقد أدان بيان للخارجية العراقية تلك الهجمات على كردستان العراق.

وأكد على أن الحكومة الخاصة بجمهورية العراق ترفض بشكل قاطع وتدين التدخل الإيراني بالطائرات المسيرة على الإقليم العراقي، وجاء البيان بسبب العملية التركية التي أطلقها أردوغان تحت مسمى المخلب السيف بشمال العراق، من أجل ما أسماه إنهاء ساحة الصراعات وتصفية العناصر المسلحة المحددة لإسطنبول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.