تبون: العلاقة بين الجزائر وإيطاليا أصولها ممتدة في التاريخ

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed29 مارس 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
تبون: العلاقة بين الجزائر وإيطاليا أصولها ممتدة في التاريخ

تسعى الجزائر إلى توطيد العلاقات سواء مع الدول العربية أو حتى الإفريقية أو الأوروبية؛ وذلك بحثًا منها عن كيفية تطوير استثماراتها وقطاعتها المختلفة حتى تستطيع أن تواكب التطور الموجود على الساحة العالمية.

كما أنها تحاول توطيد العلاقات مع نظيرتها إيطاليا من أجل دعم الاستقرار والأمن سواء بمنطقة الشرق الأوسط أو على المستويين الدولي والإقليمي، حتى يواجه الجميع الأزمة الاقتصادية الراهنة.

بحث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا عددا من الوثائق الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك “في مصلحة المنطقة واستقرارها”.

جاء ذلك في اتصال تبون، اليوم (الثلاثاء)، بالرئيس الإيطالي الذي هنأه بمناسبة شهر رمضان، وقال الرئيس الجزائري في بيان إن الرئيسين ناقشا الاجتماع التاسع المرتقب لمنتدى الحوار المتوسطي رفيع المستوى وأن الرئيس الجزائري قبل دعوة الرئيس الإيطالي لحضور الدورة المقبلة.

وبحسب البيان، ناقش الجانبان العلاقات الثنائية خلال المكالمة الهاتفية ، معربين عن ارتياحهما للتقدم المحرز في التعاون الثنائي ، والتأكيد على تعزيز التوافق الكامل والصداقة العميقة الجذور “للجمع بين البلدين الصديقين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.