الرئيس التونسي: الانتخابات التشريعية فرصة تاريخية

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed18 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الرئيس التونسي: الانتخابات التشريعية فرصة تاريخية

قال الرئيس التونسي “قيس سعيد” صباح يوم أمس السبت، أن الانتخابات التشريعية تعد الفرصة التاريخية لأبناء تونسي من أجل اختيار من يمثلوهم، ووجههم بضرورة عدة تفويتها، وقال أنه على الشعب التونسي: عدم تفويت هذه الفرصة التاريخية والاحتكام إلى ضمائرهم لاسترداد حقوقهم المشروعة في العدل والحرية، فوحدهم باختيارهم الحر وبوعيهم بكل التحديات قادرون على المضي قدما لصنع تاريخ جديد لبلادنا.

واستكمل سعيد: ليتذكر الذين سيتم انتخابهم اليوم أو في دورة ثانية أنهم سيبقون تحت رقابة ناخبيهم، فإذا تنكروا لمن انتخبهم ولم يعملوا صادقين من أجل تحقيق ما وعدوا به فوكالتهم بالإمكان سحبها كما ينص على ذلك القانون الانتخابي.

وأكد أن القوانين الصادرة من المجلس النيابي القادم تجعل للشعب التونسي سيادة كاملة وتحقق معه الحرية والكرامية، وقال أن رغبة الشعب التونسي وتطلعاته في العزة والحرية والكرامة تتحقق بتلك الانتخابات.

وقال إنه يوم تاريخي في حياة كل الشعب التونسي فيمثل الموعد الخاص بانتخاب أعضاء مجلس الجهات والأقاليم، فيجب على المواطنين الخروج لقطع يد الذين نهبوا وخربوا ونصبوا أنفسهم أوصياء على الشعب التونسي بطريقة اقتراع تعتبر بائدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.