حادث طعن بمركز ديني للمسلمين في البرتغال يودي بحياة شخصين

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed29 مارس 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
حادث طعن بمركز ديني للمسلمين في البرتغال يودي بحياة شخصين

أصيب عدة أشخاص بجروح متفرقة في الجسم ولقي شخصين مصرعهما، إثر حادث طعن بمركز دينى للمسلمين فى العاصمة البرتغالية لشبونة أمس الثلاثاء، وفقا لما ذكرته الشرطة البرتغالية، وحسب بيان الشرطة فإنهم أطلقوا النار على المهاجم الذي أصيب بجروح خطيرة واحتجزوه، مضيفة أن المهاجم اقترب من الضباط بمنجل وتجاهل التحذيرات بإلقائه أرضا.

ووقع الهجوم قرب ملعب بنفيكا لكرة القدم في لشبونة في مركز تابع للجالية الإسماعيلية أحد الفرق الشيعية، وأفادت قناة “آر تي بي تي في” بأن الضحيتين كانتا امرأتين تتراوح أعمارهم بين 49 و 24 عاما ، مضيفة أن كلاهما يعمل في المركز.

وقال متحدث باسم الشرطة إن الضحيتين لم يتم التعرف عليهما رسميا بعد، مضيفًا أنه يشتبه في أن الحادث كان هجومًا إرهابيًا، لكنه لم يستبعد دوافع أخرى، ونشرت إذاعة “آر تي بي” المزيد من المعلومات حول المهاجم، مشيرة إلى أنه لاجئ أفغاني أرمل وأب لثلاثة أطفال.

وذكرت المحطة الإذاعية أن العديد من الخبراء من جهاز مكافحة الإرهاب التابع للدولة حاصروا المركز وبدأوا تحقيقًا مع جهات أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.