الاحتلال يضرب بيت إكسا بفلسطين

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed18 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
الاحتلال يضرب بيت إكسا بفلسطين

ضرب صباح  أول أمس الثلاثاء البعض من قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية بيت إكسا والتي تقع شمال غرب مدينة القدس المحتلة، فضلا عن كتاباتهم لشعارات تدعوا لفتل العرب أينما وجدوا، ليؤكد المقيمين في القرية من أبناء الشعب الفلسطيني بأن قوات الكيان الصهيوني قد قتلوا كل من رأوه كما حرقوا السيارات وهربوا بعدما استيقظ أهل القرية على الصراخ.

يذكر أن موقع قرية بيت إكسا يكون بالشمال الغربي من القدس، بالقرب من الضفة الغربية وبعيدا عن الجدار، ليبدأ بعدها الكيان الصهيوني في بناء البيوت والأراضي من حولها تكون تابعة لهم.

وتزداد القيود المفروضة حول مدينة “بيت إكسا” حيث تقع بين الكثير من المستوطنات الإسرائيلية التي أنشأت حولها، بالرغم من كونها معزولة عن وسط الدولة الفلسطينية، فضلا عن أن الكيان الصهيوني بذلك يقطعهم عن باقي المناطق الفلسطينية، فضلا عن أنهم محاصرين طوال الوقت الأمر الذي يقلل من العلاقات الاجتماعية لسكان القرية، وتأخر وصول العمال إلى أعمالهم في وسط الدولة فلسطين، وقلة الموارد في القرية وانعدام الخدمات للقرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.