كم جونغ يجري تدريب عسكري ومناورات بأسلحة نووية

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed10 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
كم جونغ يجري تدريب عسكري ومناورات بأسلحة نووية

أجرى الزعيم الكوري الشمال كيم جونغ تدريبات عسكرية وأشرف على إحداث بعض المناورات القوية بالأسلحة النووية للمرة الثامنة خلال أسبوعين وذلك وفق وكالة الأنباء العالمية رويترز.

وكانت كوريا قد أطلقت عدة صواريخ باليستية تم رصدها من قبل اليابان وكذلك كوريا الجنوبية والتي زادت بشكل كبير على حد وصف الجارة الكورية.

وكان الرد واضحًا من كوريا الشمالية أنها تعد تجربة لسلسلة تجارب من أجل التدريب للدفاع عن النفس في المناورات وحالات الحروب وكذلك التهديدات العسكرية التي تلقيها أمريكا على الكثير من الدول بشكل مباشر.

وأكدت السلطات الكورية الشمالية أنه لا مساس بالدول المجاورة ومناطقها وحدودها وقد نفذت كوريا الشمالية العديد من التدريبات كإطلاق 7 صواريخ في 12 يوم فقط بمناطق مختلفة متوسط وبعيد المدى وتجول فوق الأراضي اليابانية .

وردت بيونج يانج أن تلك المناورات طبيعية وأكدت الطيران الكوري الشمالي عبر متحدثه الرسمي أن التجارب الصاروخية ما هي إلا تدريبات ومناورات وسلسلة من التدريب العسكري، من أجل التحضير لكل الاحتمالات الواقعة في المنطقة وحماية الحدود الكورية الشمالية، وبث السلام لدى المواطنين وبعث رسائل طمأنينة للشعب الكوري ورد قاسي لكل من ينوي تهديد الكوري الشمالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.