بعد صراع طويل مع مرض السرطان.. وفاة زكي فطين عبدالوهاب

Ahmed
فن وثقافة
Ahmed21 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
بعد صراع طويل مع مرض السرطان.. وفاة زكي فطين عبدالوهاب

رحل عن عالمنا صباح أمس الأحد الفنان المصري القدير “زكي فطين عبد الوهاب” عن عمر يناهز الـ61 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان الذي عانى منه لسنوات انتهت بوفاته أمس، وشُيع جثمانه عصر الأحد من مسجد السيدة نفيسة بالعاصمة المصرية القاهرة.

ازدادت معاناة زكي فطين في الآونة الأخيرة بعد أن عاد المرض الخبيث وتحكم بجسده، ما دفع المخرج “خالد الحجر” لمُطالبة جمهوره بالدعاء له.

وقبل ثلاثة سنوات أعلن الفنان الراحل إصابته بـ”سرطان الرئة” ومع العلاج الإشعاعي بات مُعافيًا، لكن المرض الخبيث عاد إلى جسده لكن هذه المرة صعد إلى المخ وأدى إلى تدهور حالته وانتهت رحلته في الحياة الدنيا وصعدت الروح إلى خالقها يوم أمس.

حياة زكي فطين عبد الوهاب ومسيرته الفنية

ولد زكي فطين عبد الوهاب في فبراير من عام 1961 وسط عائلة فنية من الطراز الرفيع، كانت والدته النجمة الشهيرة ليلى مُراد ووالده المخرج الكبير زكي فطين عبد الوهاب، دخل المعهد العالي للسينما وتخرج من قسم الإخراج، عمل مُساعدًا للكبير “علي بدرخان” في فيلم “أهل القمة” ثم نال شرف العمل تحت قيادة المُخضرم “يوسف شاهين”، قدم نحو 50 عملاً فنيًا أبرز أعماله مسلسل “اهل كايرو والنهاية ورحيم”.

ومن المُرجح أن نرى الراحل عبر الشاشة الكبيرة من خلال فيلم “العنكبوت” من بطولة النجم “أحمد السقا” والفنانة “منى زكي”  والنجم “ظافر العابدين”، الفيلم انتهى تصويره العام الماضي ولن يُعلن حتى الأن موعد عرضه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.