أحد مؤسسي فرقة رضا يكشف تفاصيل خجوم الأمريكان عليهم بـ”نيويورك في 1967″

Ahmed
فن وثقافة
Ahmed22 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
أحد مؤسسي فرقة رضا يكشف تفاصيل خجوم الأمريكان عليهم بـ”نيويورك في 1967″

شنت الجماعات الإسرائيلية الهجوم الدعائي على فرقة رضا والتي تم تأسيسها على يد الراقص الاستعراضي محمود رضا، بعد العدوان الإسرائيلي على مصر في حرب 1967.

ومن جهته أكد الراقص الاستعراضي وأحد مؤسسي فرقة رضا نبيل مبروك، أنه وأثناء الاستعداد لعرض راقص في مدينة نيويورك التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، فوجئ الجميع بورق موضوع على الكراسي الخاصة بالعرض مكتوب بداخله «إنتو دلوقتي هتتفرجوا على المصريين اللي عايزين يرموا اليهود في البحر، ومش عايزينهم يعيشوا في إسرائيل»، ليتم إبلاغ السفير المصري والشكوى له عما وجدوه، ليأمر السفير على الفور بنزع المنشورات العدائية.

جاء ذلك أثناء حواره بفيلم وثائقي تم تصويره عن فرقة رضا وأعضاؤها، حيث أشار الراقص الاستعراضي، إلى تعرضهم لهجوم ثاني أثناء خروجهم من المسرح من قبل الكيان الصهيوني، حيث تم سب الفرقة بأفظع الألفاظ وإلقاء القمامة عليهم.

كما أضاف زكريا عبد الشافي، مساعد الفنان الراحل محمود رضا، إلى استعراض الفرقة لبعض عروضها على الجبهة، حيث أدت الراقصة الاستعراضية فريدة رقصة الحجالة على الرمال، وكل ذلك من أجل مساندة الجنود والترفيه عنهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.