السعودية عن امتلاك إيران لسلاح نووي: دول المنطقة لن ترغب في أن تكون مهددة

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed13 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
السعودية عن امتلاك إيران لسلاح نووي: دول المنطقة لن ترغب في أن تكون مهددة

قال وزير الخارجية السعودي الأمير “فيصل بن فرحان”، أنه من المشكوك في إمكانية إعادة إحياء الاتفاق النووي الخاص بإيران في الوقت الذي تم منع إيران فيه من الحصول على السلاح النووي، جاء ذلك في مؤتمر السياسات العالمية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وخلال المؤتمر أكد بن فرحان على أن الإتفاق وإمكانية إحياءه من جديد يجب أن يكون ممثلاً لنقطة البداية، وأن المؤشرات الخاصة بالنسبة لإعادة إحياء الاتفاق حالياً ليست بالإيجابية، وإذ لم يتم التوصل إلى اتفاق أعتقد أننا سندخل في فترة معقدة وخطيرة جدا في منطقتنا يجب أن نتفاداها، وحتى إذا تم التوصل إلى اتفاق فهذه ليست النهاية ويجب أن ننظر إلى ما هو أبعد من ذلك من أجل اتفاق قوي.

وقام فيصل بالرد على إمكانية امتلاك إيران لسلاح نووي قائلاً: نسمع من الإيرانيين أنه ليس لديهم اهتمام في الحصول على سلاح نووي، ولكن نحتاج إلى ضمانات أكثر، إذا حصلت إيران على سلاح نووي فلا يمكن توقع ما قد يحدث نحن في منطقة خطرة للغاية، رأينا نشاطات كبيرة من إيران ويمكن أن نشهد نشاطات أكثر خطورة، دول المنطقة لن ترغب في أن تكون معرضة لمثل هذا التهديد دون رد فعل، لذلك يمكن توقع أن دول المنطقة ستسعى إلى كيفية ضمان أمنها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.