مباحثات روسية بيلاروسية بشأن العلاقات الثنائية على الساحة الدولية

Ahmed
2023-04-09T06:15:13+03:00
عربي وعالمي
Ahmed9 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
مباحثات روسية بيلاروسية بشأن العلاقات الثنائية على الساحة الدولية

التقى الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والبيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في الكرملين في موسكو يوم الأربعاء الماضي ، وبعد انتهاء الاجتماع بـ24 ساعة عُقد مجلسي الدولة في البلدين يوم الخميس.

وفي وقت سابق، ذكرت خدمة الكرملين الصحفية، أن القادة يعتزمون مناقشة القضايا الثنائية والدولية الساخنة، بينما ذكر الجانب البيلاروسي أنه سيتم مناقشة الإجراءات الأمنية.

وعقد آخر اجتماع بين بوتين ولوكاشينكو في 17 فبراير في نوفو أوغاريوفو، وكان الاجتماع أيضًا لبحث القضايا الثنائية بين الجانبين على الساحة الدولية.

وفي وقت لاحق، تم إدراج القضايا المتعلقة بمواصلة تطوير علاقات الشراكة والتحالف الاستراتيجية بين روسيا وبيلاروسيا، وكذلك التعاون في مجال التكامل في إطار دول الاتحاد في جدول الأعمال.

وكان وزير الخارجية الروسي لافروف قد صرح في وقت سابق بأن روسيا والولايات المتحدة في ذروة الحرب بسبب إمداد واشنطن بالأسلحة إلى كييف.

وقال الوزير: “نحن بالفعل في ذروة الحرب ، حيث يقاتل النازيون الأوكرانيون في المقام الأول بالأسلحة الأمريكية ، وفي كل مرة تهدد الحكومة الأمريكية بتقديم المزيد والمزيد من الأنظمة بعيدة المدى والفتاكة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.