بسبب أبو عجيلة.. نائب ليبي يتهم حكومة الدبيبة بالخيانة العظمى

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed13 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بسبب أبو عجيلة.. نائب ليبي يتهم حكومة الدبيبة بالخيانة العظمى

أعلن البرلمان الليبي يوم أمس الاثنين في بيان رسمي بمطالبته بفتح تحقيق رسمي في قضية اختطاف “أبو عجيلة مسعود” أحد المشتبه بهم في تفجير طائرة لوكربي، ومحاكمة كل المتورطين في تسليمه للولايات المتحدة الأمريكية بتهمة الخيانة العظمي.

جاء ذلك في خطاب وجهه البرلمان لمكتب النائب العام، والذي يؤكد الرفض النيابي التام على المحاولات الجارية لإعادة فتح قضية لوكربي التي تمت تسويتها بشكل نهائي مع الحكومة الأمريكية من قبل بموجب اتفاق رسمي بين الطرفين والذي ترتيب عليه عدم المسؤولية الجنائية للدولة الليبية وتعويض المتضررين من الحادثة تعويض مادي مناسب.

وخلال البيان قد شدد البرلمان على معارضته لفكرة إعادة فتح الملف من أجل ابتزاز الدولة الليبية للاستيلاء على الأموال الخاصة بها والمجمدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وقد طالب بمحاكمة كل المتورطين من الليبيين في إعادة الملف للواجهة بتهمة الخيانة العظمى مع ملاحقة المتورطين في القبض على الليبي أبو عجيلة مسعود المريمي وتسليمه لجهات أجنبية.

جاء هذا التحرك البرلماني بعد يوم من فتح القضية لدى القضاء الأسكتلندي بعدما تواجد أبو عجيلة في الولايات المتحدة الأمريكية كخطوة تمهيدية لإعادة محاكمته بعد اختفاءه منذ شهر داخل العاصمة الليبية طرابس على يد مجموعة مسلحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.