الجيش النيجيري يتعهد بالقضاء على بوكو حرام

Salman
عربي وعالمي
Salman5 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
الجيش النيجيري يتعهد بالقضاء على بوكو حرام
بوكو حرام

عرضت قناة «euronews»، تقريرًا تلفزيونيًا عن العمليات الإرهابية التي تنفذها جماعة «بوكو حرام» النيجيرية، إذ تعهد اللواء لاكي إيرابور  رئيس أركان الدفاع النيجيري بأن يقضي عليها، بعدما تسببت أعمالها الإجرامية في قتل ما يزيد عن 36 ألف شخص، وبخاصة أنها تنشط في أنحاء متفرقة كما امتدت عملياتها إلى عدد من دول الجوار.

وأكد قائد الجيش في أحد الاجتماعات مع قادة الجيش والشرطة، أن التغييرات التي ستجرى، ستؤدي إلى تضييق الخناق على الجماعة الإرهابية، وسيجرى التعاون بقوة مع القوات المسلحة تشاد والكاميرون والنيجر من أجل التخلص من بوكو حرام، التي تنسق مع تنظيم داعش الإجرامي كما أنها تواصل عملياتها الإجرامية من خطف وقتل واستهداف للمدنيين والعسكريين.

العمليات الإرهابية التي تنفذها بوكو حرام أجبرت القوات المسلحة النيجيرية على التنسيق مع فاجنر الروسية، من أجل الجد من خطورتها ثم القطاء عليها نهائيًا، بعدما قتلت 36 ألف مواطن نيجيري، وبالتالي فإن من شأن قاعدة فاجنر الروسية أن تقضي عليها من خلال التعاون مع مستشاري عسكريين في إطار عملية مكافحة إرهاب موسعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.