بريطانيا .. اكتشاف مرض نادر يتعرض له الأطفال بعد أسابيع من إصابتهم بكورونا

Salman
عربي وعالمي
Salman5 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بريطانيا .. اكتشاف مرض نادر يتعرض له الأطفال بعد أسابيع من إصابتهم بكورونا
فيروس كورونا

صرح أطباء في بريطانيا، بأن المستشفيات تستقبل نحو 100 طفل في الأسبوع الواحد، بسبب مرض تعرضهم للإصابة بمرض نادر، يظهر بعد أسابيع من تعرضهم لعدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك وفق تقرير نشرته صحيفة “جارديان” البريطانية، لافتًا إلى أن ذلك المرض هو متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة.

وأثار هذا المرض حيرة الأطباء، إذ بدأ انتشاره في أولى موجات فيروس كورونا المستجد، إذ اعتقد الأطباء أنه مرض كاواساكي، وهي إصابة شديدة الندرة تصيب الأطفال والرضع، لكنهما تأكدوا من أن ذلك التشخيص لم يكن دقيقًا لكنه يصيب طفلًا من كل 5 آلاف طفل، بعد حوالي شهر من تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد الأطباء أن ما أكثر ما يثير قلقهم، أنهما اكتشفوا أن ثلاثة أرباع الأطفال الأكثر تضرراً من متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة، كانوا من الآسيويين و السود ومختلف الأقليات العرقية التي تقطن الولايات المتحدة الأمريكية، وشدد الأطباء، على أن 4 من كل 5 أصيبوا بهذا المرض كانوا يتمتعون بالصحة، أعراض المرض تتمثل في طفح جلدي وزيادة درجة حرارة الجسم التي قد تبلغ 40 درجة، وانخفاض ضغط الدم بالإضافة إلى مشكلات أخرى في البطن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.