حقيقة استقالة حكومة الكويت بسبب الخلافات مع مجلس الأمة

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed24 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
حقيقة استقالة حكومة الكويت بسبب الخلافات مع مجلس الأمة

نشرت العديد من وسائل الإعلام الكويتية تصريحات باستقالة الحكومة نقلاً عن مصدر خاص لها داخل وزارات الحكومة، حيث وضح المصدر في تصريحاته: أن الحكومة الكويتية شددت على موقفها بشأن إعادة تقارير اللجنة المالية إلى اللجان من دون تعهدات للنواب.

كما تصر الحكومة على سحب الاستجوابين المدرجين على جلسة الثلاثاء المقبل، والموجهين إلى وزير المالية عبد الوهاب الرشيد ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء براك الشيتان، ووضحت صحيفة القبس الكويتية، أن الحكومة تتمسك بقرار الاستقالة بسبب الأزمة السياسية الراهنة التي وقعت مع مجلس الأمة بسبب عدد من القوانين والتصويت عليها، ووضحت العديد من القنوات الكويتية، أن الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس الحكومة قد سلم استقالته بالفعل للرئيس الكويتي.

والجدير بالذكر أن مجلس الأمة الكويتي ونوابه قد كرروا تصعيد اللهجة في مواجهة الحكومة، وقدموا تحذيرات لها من تجاوز وتخطي الأطر الدستورية وكذلك اللائحة في التعامل مع الجلسات والتي تمنحهم سلطات رقابية، ورفضوا كل ما تقوم به الحكومة من محاولة تعطيل الجلسات الخاصة بالمجلس ووقف التصويت خلالها، وأن الحكومة ستدفع الثمن إن حاولت القيام بذلك وهو ما سيجر البلاد لنفق مظلم وفقا ما قاله النواب بين المجلس الحكومة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.