روسيا تُقرر إرسال قوات إلى شمال سوريا.. وأنقرة وواشنطن تعلقان

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed6 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
روسيا تُقرر إرسال قوات إلى شمال سوريا.. وأنقرة وواشنطن تعلقان

وصلت قوات دعم روسية جديدة أول أمس الاثنين مكونة من فرقة عسكرية من المظليين إلى منطقة القامشلي شمال شرقي سوريا، عقب ووصول تعزيزات عسكرية ضخمة للقوات التركية تضم آليات عسكرية مصفحة استعدادا لعملياتها ضد عناصر قسد، فيما علقت أنقرة وواشنطن على الخطوة التي قامت بها روسيا.

وقد اعتبرت تركيا التي أرسلت في وقت سابق تعزيزات عسكرية ضخمة مكونة من مدافع ثقيلة ودبابات وقوات كبيرة من الجنود عبر منفذ باب السلامة شمال حلب بالإضافة إلى معدات عسكرية لوجستية، كما عززت انتشارها في المواقع العسكرية القريبة من منطقة تل رفعت ومناطق دابق ومارع بشمال المدينة استعدادا لعمليتها العسكرية ضد القوات الكردية، أن التعزيزات الروسية لن تعيق عمليتها المعتزمة خلال أيام عيد الأضحى.

من جانبها علقت القيادة العسكرية لأمريكا على إرسال موسكو لتعزيزات بأنها قد تفكر في كيفية الردع دون إثارة صراع موسع ولن تتردد في الدفاع عن نفسها، خصوصا أن تلك التعزيزات جاءت بعد أيام من هجوم مقاتلاتها على قاعدة تابعة للمعارضة السورية في التنف ما اعتبرته أمريكا استفزاز لها قد يقود إلى مواجهة مباشرة مع قواتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.