هل سيتم فتح سفارة السعودية في طهران قريبا؟.. متحدث خارجية إيران يجيب

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed15 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
هل سيتم فتح سفارة السعودية في طهران قريبا؟.. متحدث خارجية إيران يجيب

تسعى إيران إلى بدأ جلسات الحوار بين وزير خارجيتها ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان الذي سيجري زيارة إلى طهران في غضون الفترة القليلة المقبلة، حيث أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أن وزير الخارجية السعودي سيلتقي نظيره في طهران قريبا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية: “سيزور وزير الخارجية السعودي طهران قريبًا، ليبدأ مع نظيره الإيراني توطيد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

وأضاف كنعاني، في تصريحات صحفية: “علاقات السعودية وطهران الدبلوماسية ستبدأ مع زيارة وزير الخارجية السعودي في الفترة القليلة المقبلة لأنه سيفتتح سفارة السعودية بالعاصمة الإيرانية”.

وتابع: “العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران تشهد استمرار توطيد التعاون من جديد، وذلك بعدما سعت إيران بوساطة صينية إلى إعادة العلاقات بين البلدين خلال الشهور الماضية، فها هي تأخذ منحى الاستقرار وزيادة التعاون”.

واختتم: “سرعة بدء تنفيذ شروط التعاون بين البلدين أصبحت جيدة في الفترة الراهنة، فالأيام المقبلة ستشهد فتح السفارتين سواء في طهران أو حتى في الرياض، بالإضافة إلى أن العوائق التي كانت أمام توطيد العلاقات بدأ إزالتها في الفترة القليلة الماضية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.