تعرف على آراء فئات من الشعب التركي بشأن الانتخابات الرئاسية

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed30 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
تعرف على آراء فئات من الشعب التركي بشأن الانتخابات الرئاسية

يتمنى الكثير من أبناء الشعب التركي الوصول إلى نهاية انتخابات رئاسية نزيهة، حيث إنهم يأملون في أن يأتي رئيس للجمهورية سواء أكان الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان أو غيره يحقق لهم ما يطالبون به.

وأكد الكثير من الناخبين عبر الفئات العمرية المختلفة، سواء الشباب أو حتى المسنين، أن بلادهم تعيش في تحديات كبيرة، إلا أنهم يأملون في أن يحدث تغيير جوهري بعد انتهاء تلك الانتخابات السارية.

فيما قالت الطالبة شولي تشيتين، والتي تبلغ من العمر 19 عاما، وتنتخب لأول مرة: “الشباب في تركيا والتعليم والمدارس محظور بها الكثير من الأشياء لذا نأمل في التغيير خلال الفترة المقبلة”.

فيما قال الحرفي أرجون سابانجيلار، 67 عاما: “ليس لي أي هدف إلا دعم الديمقراطية فأريد أن يأتي رئيس ديمقراطي، هذا هو رأيي ونظام أن يكون رجلًا واحد مستمرًا في الحكم ليس صحيحًا من وجهة نظري ولا بد له من تغيير”.

يذكر أن الرئيس الحالي لتركيا رجب طيب أردوغان، يواجه نظيره التركي كليتشدار أوغلو، في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية التركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.