مايو المقبل.. ربط كهربائي بين العراق والأردن

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed30 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
مايو المقبل.. ربط كهربائي بين العراق والأردن

أكد المهندس عادل كريم كاك أحمد وزير الكهرباء العراقي، أنه تم الاتفاق مع دولة الأردن الشقيقة عن موعد الربط الكهربائي بين البلدين، مشيرا إلى أنه سوف يكون في بداية شهر مايو المقبل، وستكون تلك هي المرحلة الأولى، حيث سيتم ضخ 50 ميجاوات.

وتابع وزير الكهرباء العراقي بأن وزارة الكهرباء قد أخرت المرحلة الأولى من الربط الكهربائي مع دولة الأردن الشقيقة بسبب الظروف الجوية الغير مستقرة، والمشاكل الخاصة بالتربة الأردنية، اضطروا للغحر بمنطقة أعمق وتثبيت الأجهزة التي تساعد على الربط، حيث سيتم إيصال الربط إلى منقطة الرطبة بمحافظة الأنبار لتغذية الشبكة الوطنية”.

كما أوضح المهندس عادل كريم كاك، أن تم وضع خطط لربط الكهرباء مع دولة تركيا، ولكنهم مازالوا في انتظار تقديم عرض مالي جيد لتسعير تلك الخدمة، ليتم بعدها الدخول في حيز تنفيذ الربط مع دولة تركيا كمرحلة أولى، ونن بعدها سيكون هناك جاهزية للربط مع كل دول الخليج أثناء الفترة المقبلة، مشيرا إلى إنه تم الاتفاق على 5 عقود خليجية للربط معهم في الكهرباء، فضلا عن أنه تم الاتفاق أثناء الاجتماع الأخير مع الحكومة السعودية على توسعة محطتي عرعر واليوسفية التي تعتبر نقاط الربط معها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.