بعد انسحاب البيباص.. مجلس النواب الليبي يختار فتحي باشا آغا رئيساً للحكومة

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed10 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
بعد انسحاب البيباص.. مجلس النواب الليبي يختار فتحي باشا آغا رئيساً للحكومة

صوت مجلس النواب الليبي صباح اليوم الخميس، على اختيار رئيس جديد للحكومة، ووقع الاختيار بالإجماع على السيد فتحي باشا آغا، وعليه أعلن المستشار عقيلة صالح رئيس لجنة النواب تلقيه رسالة تزكية من المجلس الأعلى للدولة تؤيد اختيار الأغا.

وحسب وكالات إعلام ليبية، فإن جلسة اختيار رئيس جديد للحكومة شهدت حضور 132 عضوا، وكان مقررا أن يكون السباق الانتخابي بين الثنائي فتحي باشا آغا وخالد البيباص لكن الأخير قرر الانسحاب، وابلغ عقيلة صالح النواب بانسحابه داعياً إياهم بضرورة الانتظار حتى حضور المرشح الآخر.

من هو رئيس حكومة ليبيا الجديد

فتحي باشا آغا المولود في العشرين من أغسطس عام 1962 بمدينة مصراته الليبية التي انتُخب لعضويتها في مجلس النواب عام 2014، لكنه قرر مقاطعة المجلس إلى جانب عدد من النواب الممثلين لنفس المدينة، حاولت حكومة الوفاق في عام 2015 تعيينه رئيساً لمجلس الدفاع والأمن القومي لكنه اعتذر.

وفي 2016 كان ضمن لجنة الحوار السياسي ممثلا لمجلس النواب، وقبل أكثر من ثلاثة أعوام بالتحديد في أكتوبر من عام 2018 أصدر فايز السراج رئيس حكومة الوفاق قراراً بتعيين باشا آغا وزيرا للداخلية، وبعد أقل من عامين تم وقفه عن العمل على خلفية إطلاق نار على محتجين في طرابلس، وعاد إليه بعد انتهاء التحقيق الإداري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.