بحرية لبنان: وفاة شخصين وإنقاذ نحو 230 شخص إثر غرق قارب مهاجرين

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed2 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بحرية لبنان: وفاة شخصين وإنقاذ نحو 230 شخص إثر غرق قارب مهاجرين

لقي شخصين مصرعهم إثر غرق مركب يحمل مهاجرين غير شرعيين معظمهم من السوريينن حاولوا مغادرة المياه الإقليمية اللبنانية عبر السواحل الشمالية للبلاد، وذلك حسب ما أعلنه الجيش اللبناني عبر القوات البحرية الخاصة.

وحسب التقارير، فإن قوات البحرية اللبنانية قد تمكنت مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة الموجودة في البحار من إنقاذ قرابة 232 شخص من المهاجرين الغير شرعيين كانوا على متن مركب تعرض للغرق قبالة السواحل اللبنانية إلا أن واقعة الغرق قد أسفرت عن وفاة شخصين في عرض البحر.

ووفق معلومات القوات البحرية التي تمكنت من إنقاذ هؤلاء المهاجرين الغير شرعيين، فإن المركب كان على متنها عند المغادرة من منطقة سلعاتا شمالي لبنان أكثر من 200 فرد من بينهم أطفال ورجال ونساء مختلفي الجنسيات، وقبيل خروج المركب من المياه الإقليمية في لبنان تعطل.

وقالت المصادر أن الجيش قد أنقذ العشرات مع القوات البحرية التابعة للأمم المتحدة، وانتشل جثامين شخصين قد غرقا أثناء عملية الإنقاذ، وقد تعطل المكب في فترة النهار على السواحل الإيطالية، وقال ناشطون، أن الإنقاذ كان أسهل نسبياً لأن المركب بعدما تعطل قد بدأ في الغرق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.