مايكروسوفت تنوي نقل خبراء في الذكاء الاصطناعي إلى هذه الدولة

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed13 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
مايكروسوفت تنوي نقل خبراء في الذكاء الاصطناعي إلى هذه الدولة

كشفت تقارير إعلامية، عن نية شركة مايكروسوفت لنقل العشرات من أفضل خبراء الذكاء الاصطناعي لديها من الصين إلى كندا، وذلك في ظل تصاعد التوترات السياسية بين الصين والولايات المتحدة.

ووفقاً لتقرير صادر عن صحيفة فاينانشال تايمز، فإن مركز أبحاث مايكروسوفت آسيا التابع لشركة مايكروسوفت، ومقره العاصمة الصينية بكين، فقد بدأ بالفعل في السعي للحصول على تأشيرات لنقل كبار خبراء الذكاء الاصطناعي من الصين لـ كندا.

وقال أربعة أشخاص مطلعين على الأمر، إنه من المتوقع أن تؤثر هذه الخطوة على نحو 20 إلى 40 باحثا، بينما قال شخص مقرب من مايكروسوفت، إنه سيتم نقل عددً أقل من الموظفين الصينيين إلى كندا العام الحالي.

مناورة دفاعية

وأشاروا إلى أن هذا القرار جاء رداً على تصاعد التوترات السياسية بين الولايات المتحدة والصين، كما تعد العملية مناورة دفاعية لوقف استيلاء شركات التكنولوجيا المحلية على أفضل المواهب، في ظل اليأس الذي ينتشر في الصين من عدم القدرة على تطوير نسخ محلية من أداة ChatGPT التي توفرها شركة OpenAI الأمريكية.

وتابعت مايكروسوفت: “إننا بصدد تأسيس مختبر جديد في فانكوفر من المقرر أن يكون متوافقًا مع مركز الأبحاث من الجانب التنظيمي، ومصممًا للتعامل بطريقة أفضل مع الفرق الهندسية هناك، وسوف يتم تزويده بخبراء من المراكز البحثية الخاصة بالشركة على مستوى العالم، ومن بينها الصين.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت كانت في الصين منذ نحو ثلاثة عقود، وتتمتع بحضور قوي هناك ، حتى في ظل طرد مجموعات التكنولوجيا الغربية الأخرى، إلا أن LinkedIn المملوكة لمايكروسوفت، قامت في مايو الماضي بتسريح الموظفين في مكتبها في الصين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.