تعرف على سبب إعلان الكونغو الديمقراطية 8 مايو يوم حداد وطني

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed7 مايو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
تعرف على سبب إعلان الكونغو الديمقراطية 8 مايو يوم حداد وطني

كشفت حكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية، أن يوم بعد غد الإثنين، تم إعلانه يوم حداد وطني، ليتم إثبات ذلك في كل أنحاء الجمهورية، تخليدا لاستشهاد ضحايا الفيضانات التي أغرقت البلاد الفترة الأخيرة والانهيارات الأرضية التي شقت أرض البلاد، بمنطقة كاليهي وإقليم كيفو الجنوبي.

جاء ذلك في وسائل إعلام الكونغو المحلية، حيث أعرب الرئيس الكونغولي فليكس تشيسكيدي، عن أسفه لما حدث بالفيضانات والانهيارات الأرضية، وأنه يعزي نفسه قبل الشعب على ضحايا ذلك الحادث المنكوبين، مشيرا إلى تخصيص الحكومة لجزء من أموال الدولة عم تلك المنطقة وإعادة هيكلتها بعد تقييم ثمن الخسائر وتحديد ثمنها.

ومن جانبها أوضحت حكومة كيفو الجنوبي أن عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية الأخيرة في مدينة كاليهي تجاوزت الـ176 قتيل، فضلا عن 50 مصاب، مؤكدة أنه بجانب الخسائر البشرية هناك الكثير من الخسائر المادية والتي يحاولون حصرها وهي في تزايد مستمر يوميا.

كما أضافت حكومة كيفو الجنوبي، عن وجود تدمير تام بطريقين أغلقا البلاد من اتجاههم، بالإضافة لجرف الفيضانات الكثير من المنازل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.