لمواجهة التغيير المناخي.. ثلاثي أوروبي يوجه رسالة شديدة اللهجة للاتحاد الأوروبي

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed1 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
لمواجهة التغيير المناخي.. ثلاثي أوروبي يوجه رسالة شديدة اللهجة للاتحاد الأوروبي

تسعى جميع الدول إلى مواجهة التغير المناخي الذي انتشر كملف شائك على طاولات النقاش في جميع المجالس والمؤتمرات سواء في القمم العربية أو مجلس الأمن أو حتى الاتحاد الأوروبي.

وأكدت النمسا وفرنسا وهولندا الثلاثاء الماضي على أنه لا بد أن يتم في غضون الفترة القليلة المقبلة تطبيق قوانين صارمة بشأن الانبعاثات التي تنتجها الطائرات الخاصة في الاتحاد الأوروبي؛ وذلك من أجل مواجهة التغير المناخي.

وشددت الدول الثلاثة، في خطاب وجه للمفوضية الأوروبية، أن الانبعاثات التي تنتج من الطائرة الخاصة، خصيصًا الكميات المهولة من ثاني أكسيد الكربون تتطلب أن يتم تطبيق قوانين أكثر صرامة لمواجهة هذه الأشياء الداعمة للتأثير على المناخ.

وتطالب الدول الثلاثة المفوضية: ” لا بد من فرض عقوبات أكثر صرامة على السفر بالطائرات الخاصة خلال الفترة المقبلة خصيصًا أنها تضر الغلاف الجوي بما تصدره من انبعاثات”.

وقالت وزيرة حماية المناخ النمساوي ليونوري جيويسلر: “لن ندفع ثمن ما يخربه الأثرياء على مستوى دول العالم، فها هم يسافرون بطائرتهم ولكن الشعوب تدفع ثمن ذلك بالتأثير على تغير المناخ بها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.