بكين تكشف أسباب عدم عقد اجتماع مع واشنطن لمناقشة عددًا من الملفات العسكرية

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed1 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
بكين تكشف أسباب عدم عقد اجتماع مع واشنطن لمناقشة عددًا من الملفات العسكرية

أكدت الصين الثلاثاء الماضي على أن الحوار العسكري بين البلدين وبالتحديد بين وزيري الدفاع في الدولتين لن يتم خلال الفترة الراهنة، خصيصًا في ظل عدم وجود استقرار في العلاقات بين الجانبين خلال الفترة القليلة الماضية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج: “الولايات المتحدة الأمريكية تعلم جيدًا أن لغة الحوار ليست موجودة في الفترة الحالية؛ لذا فالنقاش العسكري الأمريكي الصيني لن يتم في الفترة الراهنة”.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية: “لا بد على الولايات المتحدة العمل على تصحيح المسار واحترام سيادة الصين، فمن الممكن أن يساعد ذلك على الحوار العسكري بين البلدين”.

يذكر أن الولايات المتحدة، كانت طلبت بأن يتم النقاش بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن والجنرال “لي”، في الأمور العسكرية المشتركة بين البلدين، لكن الصين رفضت هذا الطلب.

من جانبه أكد المتحدث باسم البنتاجون، أن الصين لا تريد عقد هذا الاجتماع لأنها لديها بعض التحفظات على التعاون مع أمريكا في الجانب العسكري خلال الفترة الراهنة على أقل تقدير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.